الغرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارة

الغرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارة

المسئول : انجي مهني
العنوان : 21 ش سليمان أباظة من شارع جامعة الدول – المهندسين
المدينة : القاهرة
الدولة : مصر
التليفون : (+202) 3336 81 83 – 3333 84 60 – 3333 84 74 – (+2) 012 111 33 36
الفاكس : (+202) 3336 87 86
الموقع الإلكتروني : www.ahkmena.com
البريد الإلكتروني : amr.khalifa@ank-mena.com
النشاط : الغرفة الألمانية للصناعة و التجارة

أكثر من 50 عام من العمل في تعزيز العلاقات التجارية بين ألمانيا و دول منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا (MENA)

الغرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارة عبارة عن مؤسسة خدمية لقطع الأعمال و التجارة و هي غرفة عاملة في مصر منذ عام 1951 , و تعمل في نطاق شبكة الغرف الألمانية المنتشرة حول العالم حيث تعد واحدة من الغرف الألمانية للتجارة التي يزيد عددها عن 113 غرفة منتشرة في 76 بلد جميعها تحت رعاية جمعية الغرف الألمانية للصناعة و التجارة في برلين .

تعد الغرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارة مركزا للاتصالات و مصدرا للمعلومات بين مصر و ألمانيا . ومن الأهداف الرئيسية للغرفة الترويج التجاري و التطوير الصناعي و تعزيز مجالات التعاون على مستوى قطاع الأعمال و التجارة بين ألمانيا و العالم العربي من جهة أخرى .

 

توفر الغرفة فرصة الحوار المشترك لطرح قضايا و إتاحة التأييد و الدفاع عن تلك القضايا و يعد هذا جانبا واحدا فقط من الأدوار العديدة الهامة التي تلعبها الغرفة في المنطقة . كما تناقش لجان قطاعات الاعمال المختلفة بالغرفة ما يتصل بتلك القطاعات من قضايا و تعمل على تحقيق مستوى أفضل للأداء ، تعزيز بيئة العمل ، توجيه الكفاءة في العمل ، و خلق الشبكات مترابطة لقطاع الاعمال . بالإضافة إلى ذلك فإن إقامة الحوار مع الحكومات و الألمانية و مفوضية الاتحاد الأوروبي هو دور رئيسي آخر تلعبه الغرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارة .

 

إلى جانب ما سبق فإن العرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارة تقدم فرصا فريدة للاستشارات لقطاع الأعمال و التجارة من خلال توفير دراسات جدوى دقيقة و استراتيجيات للعمل و الموزعين . هذا بالاضافة أن الغرفة تعزز الاستثمارات الأوروبية في مصر و تشجع الصادرات المصرية إلى ألمانيا و أوروبا وذلك عن طريق توفير المعلومات سواء عن السوق التصديرية , استشارات تصديرية ( الاستراتيجيات و التسويق و الرقابة على الجودة ) , الوسطاء التجاريين المصدرين ، وشبكة الشركاء التجاريين .

 

لضمان تحقيق نجاح الأعضاء في اعمالهم التجارية فإن الغرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارة تساند اعضائها سواء بتوفير معلومات قانونية , التوسط في تسوية الخلافات ، كتابة مشروع أو مسودة التعاقدات , وتقديم برامج تدريبية في النواحي القانونية .

 

تعد المعارض التجارية و أسواق العرض من الادوات و الأساليب الهامة في تعزيز و العلاقات التجارية , و تلعب الغرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارة في هذا الشأن دورا هاما:

المعارض في ألمانيا

تقوم الغرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارة بتمثيل أهم المؤسسات المنظمة للمعارض في برلين , كولون , هانوفر ، دسلدروف ، فرانكفورت ، ستوتجارت ، ميونخ ، المعارض الدولية للعب الاطفال (Spielewarenmess Fair) ، معارض بيع السلع المستعملة ( Resale Fair) ، المعارض التي تنظمها مؤسسة (IGEDO Fair) IGEDO . جدير بالذكر أن ألمانيا تعد دولة رائدة عالميا في تنظيم و إقامة المعارض التجارية حيث تنظم أحداثا دولية تصل لنحو 140 حدث و تستضيف ما يزيد عن 154000 عارض وما يزيد عن 10 مليون زائر سنويا .

 

الخدمات المقدمة للعارضين

إيجار مساحات العرض و الخدمات ذات صلة ، تشييد منصة العرض ، خدمات تسويقية وضع ميزانية للمشاركة في المعرض ، العلاقات العامة ، و تقديم المساعدة على نحو مجمل .

 

الخدمات المقدمة للزائرين

حزمات السفر و الإقامة ، تذكرة دخول المعرض ، كتالوج للشركات العارضة في المعرض ، الإرشاد ، ندوات ، و زيارات ميدانية للمصانع بألمانيا .

تقدم الغرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارة الخدمات التدريبية و التعليمية و خدمات لأصحاب المهارات و الخبرات في ذات الوقت ، كما تلعب أيضا دورا هاما في تنمية الموارد البشريو و الإدارة ، و إدارة الاعمال ، عن طريق عقد الدورات التدريبية و ورش العمل و الندوات التي تسعى لتحقيق مستوى مرموق من الجودة و الخدمات بهدف إعداد مجتمع الاعمال و التجارة للوصول به إلى المعايير الدولية الفعالة في مجال الاعمال و التجارة . وكل ذلك يتم من خلال منتدى التدريب و التعليم (FORTE) بالغرفة .

 

بالإضافة إلى ذلك في الغرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارة تقدم خدمة الخبير السينيور (SES) أي الخبير الاول الرئيسي و المؤسسات و تدريب العمالة المحلية . كما توفر أيضا الغرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارة خدمات توظيف اون لاين .

 

 

m2pack.com